• 10:34:46pm

أحدث الموضوعات

اخطاء في فيلم اثار ضجة ..” حياة الماعز”

تعليقات : 0

أصداء الخليج
علي عليان - الاردن

واضح ان احداث الفيلم في التسعينيات من القرن الماضي وواضح في بداية الفلم ان بطل الفيلم ” نجيب ” يعيش في قرية بدائية نائية وكان هناك حدث عن اتصالات هاتفية لم نراها ابدا ،فكيف وصلت الفيزا وكيف حصل عليها وكيف وصلت اليه دون اية الكترونيات في القرية المعدمة ؟
طريقة تعامل الخاطف الاولى” طالب البلوشي” مع الهنديين في المطار النزقة والقاء الاوامر دون ابراز نية الخاطف بذلك او اي رآكشن يوحي ببحثه عن تائهين لخطفهم ، نتسائل لماذا جاء اذن الى المطار ؟
طوال الطريق من المطار الى عمق الصحراء حيث وضع المخطوفين في مزارع لرعي الاغنام الم يتوقف الخاطف على الطريق وكان باستطاعة الهنود من الهرب ؟
واضح ان مزرعة الاغنام في وسط صحراء قاحلة لا رعي فيها ابدا لعدم وجود اي اعشاب فما اسباب وجودها في هذا المكان القاحل ومبررات وجودها ؟
كان بامكان الهندي خطف تنك الماء والهرب به ، او خطف بك اب الخاطف والهرب به ، او خطف سيارة احد المدعويين للعشاء بمناسبة زفاف ابنة الخاطف والهرب بها فلم لم يفعل ؟ .
ما علاقة مشهد حلق الاغنام في مكان ليس له علاقة بمكان المزرعة ؟ هل فقط من اجل جملة علينا مراعاة التطور التكنولوجي ؟
صدفة التقاء الصديقين الهنديين وسط الصحراء بعد ان تم التفريق بينهما لسنين تذكرنا بان الفيلم هندي الصنع وكل شيء فيه مبرر !!!
قبل الهرب دخل الفيلم في علاقة رومانسية بين ” نجيب ” والاغنام والابل حيث وضع لهم الاعلاف خوفا عليهم من الجوع ولم يفكر او يخطط لكيفية هروبه هو وصديقه الهندي والرجل الافريقي ؟
عند الهرب الم يكن بالامكان ان يأخذ معه قربة ماء الخاصة بصاحب المزرعة ؟ الم يكن بامكانه اخذ خبز معه وهو متوفر في المزرعة ؟الم يكن بامكانهم استخدام الابل للهرب ؟
الم يكن بامكان ” نجيب “لبس احد احذية صاحب المزرعة ؟ بل هرب حافيا حتى يظهر لنا الفلم تورم رجليه اثر الهرب حافيا؟
عند العثور على واحة صغيرة برزت ورقة غلاف بسكويت ..! ولا يوجد اي بوادر لوجود بشر هناك ..! فما المبرر السطحي لوجودها ؟
عند العثور على بركة ماء ونخلات وشربا الماء واكملا المسير ، لم يغطس ” نجيب ” في البركة دلالة على الحرمان والعطش والقهر وفرحة الوصول للماء !!! بل استمر الصديقين بالمسير وسط الصحراء بنفس روتين المشي السابق أي قبل العثور على الواحة …!
بعد وصول نجيب الى الاسفلت وعثر عليه رجل ثري بسيارته الفارهة واركبه معه واسقاه الماء وابراز كل هذه الانسانية واللطف ومن ثم عند وصوله المدينة يقوم برميه في الشارع بدلا من ان يأخذه مستوصف او مستشفى لانقاذه ؟
عند مركز البوليس السعودي الم يقم نجيب بابلاغ الامن السعودي بقصة خطفه لسنوات ؟ بل يتم عرضه مع العديد من الهنود الهاربين امام الكفلاء وبقدرة قادر كما بالافلام الهندية يكون الخاطف ” طالب البلوشي” من ضمن الباحثين عن هاربين ولا يكون نجيب من يبحث عنه …!
جرافيك النسور عندما تهاجم نجيب في منتهى السذاجة …!
في النهاية فان الفيلم لا يختلف عن بقية قصص الافلام الهندية القائمة على التهويل والمبالغة والتسطيح والتطويل ، مع وجود بعض الجماليات في الصورة وبما توحيه الصحراء من تضاريس جماليه بالاضافة الى تضاريس القرية الهندية ، والمستوى التمثيلي الجيد لدى الممثل الهندي ” بريثفيراج سوكو ماران ” والذي جسد شخصية نجيب .

 

أضف تعليقك

برجاء الكتابة باللغة العربية فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    يوسف أحمد الحسن

    يوسف أحمد الحسن

    بقلم | محمد بن عبدالله آل شملان

    بقلم : خالد فاروق السقا

    بقلم | المخترعه والكاتبه شروق بنت صالح الجنوبي

    بقلم / علي بن يحيى البهكلي

    بقلم | مبارك بن عوض الدوسري

    د / مرام ماجد شعث

    بقلم / فرح اللحياني

    التغريدات