• 04:31:46pm

أحدث الموضوعات

برامج ومبادرات لرفع نسب التفوق بين الطلاب المستفيدين من جمعية العوامية

تعليقات : 0

أصداء الخليج
القطيف إبراهيم الجريسان

تسعى جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية لرفع نسب التفوق بين الطلاب المستفيدين من برامج الجمعية في جميع المراحل الدراسية، وذلك من خلال رفع المستوى العلمي للطلاب، والاهتمام بتحفيز وتشجيع الطلاب المتفوقين من خلال العديد من البرامج والأنشطة التعليمية التي تستهدف رفع المستوى العلمي للطلاب، وتشجيع المتفوقين.

وبلغ عدد الطلاب المتفوقين من مستفيدي جمعية العوامية الخيرية 77 متفوقا من مجموع 238 طالبا وطالبة من مستفيدي برامج التكافل الاجتماعي، وكفالة الايتام حيث بلغ عدد المتفوقين من مستفيدي التكافل الاجتماعي 60 من مجموع 153 مستفيدا، في حين بلغ عدد المتفوقين من الايتام 17 من مجموع 85 مستفيدا.
وتوزع الطلاب المتفوقين من مستفيدي الجمعية بين 31 بالمرحلة الابتدائية، و16 بالمرحلة المتوسطة، و18 بالمرحلة الثانوية، و12 بمرحلة الدبلوم والجامعة.
وتفوقت الإناث من المستفيدين على الذكور في التفوق حيث مثلوا 64% من مجموع المتفوقين في جميع المراحل ومثل الذكور 36%، كما بلغت نسبة تفوق الإناث من الأيتام 53% والذكور 47%، وبلغت نسبتهم بين المستفيدين من التكافل الاجتماعي 67% للإناث، و33% للذكور.
واعتمدت الجمعية في تقييمها لمستوى التفوق بين الطلاب المستفيدين على مجموعة من المعايير بحيث لا يقل المعدل عن 95% للتعليم العام بجميع مراحله، و4.5 أو أكبر من 5 او ما يعادلها لمرحلة الدبلوم والجامعة، ولمرتبة الشرف الأول للخريجين 4.75 أو أكبر من 5 أو ما يعادلها، ومرتبة الشرف الثانية 4.25 أو أكبر من 5 أو ما يعادلها، اما التفوق العلمي للمرحلة الجامعية فيشترط ألا يقل المعدل التراكمي عن 4.68 أو أكبر من 5 أو ما يعادلها بعد فصلين دراسيين.
ويؤكد رئيس لجنة تمكين الاسرة بالجمعية الأستاذ عبد الهادي البناوي بأن جمعية العوامية الخيرية أولت اهتماما كبيرا بتأهيل طلبة الاسر المستفيدة تعليميا من خلال مشروع كفالة طالب، وبرنامج التفوق العلمي هو أحد برامج هذا المشروع الذي يهدف الى تحفيز الطلبة على مزيد من الجهد وبث روح الحماس والمنافسة لديهم لزيادة تحصيلهم الدراسي.
مضيفا بأنه حسب إحصائية 1445هـ لجميع مراحل التعليم العام والعالي بلغ عدد المتفوقين والمتفوقات 77 طالبا وطالبة من مجموع 238 طالب وطالبة، ونالت طالبتان مرتبة الشرف الأولى والثانية، وتسعى الجمعية لرفع هذا العدد من خلال عدد من البرامج والمبادرات.
وقدم البناوي عدد من التوصيات لتنفيذ جائزة التفوق العلمي تتضمن تعزيز ثقافة التقييم من خلال إقامة حفل تكريم سنوي بالشراكة مع المدارس لمنح جائزة تفوق.
يذكر أن جمعية العوامية تقدم عددا من البرامج التعليمية عبر عدد من اللجان بهدف رفع التحصيل الدراسي بين الطلاب بشكل عام، وبين الطلاب المستفيدين من برامج الجمعية بشكل خاص.

أضف تعليقك

برجاء الكتابة باللغة العربية فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    اليوم الوطني السعودي 94 مسيرة مجد ونهضة وطن
    زاوية رئيس التحرير : سلمان بن أحمد العيد

    بقلم / فيصل العنزي

    يوسف الذكر الله

    بقلم / فهد الطائفي

    بقلم / محمد بن عبدالله آل شملان

    يوسف أحمد الحسن

    يوسف أحمد الحسن

    يوسف أحمد الحسن

    بقلم / هند حامد

    بقلم / فهد الطائفي

    التغريدات